تنويه!!!

_______________________________________
وعود المرشحين
(الدائرة الأولى)( الدائرة الثانية)( الدائرة الثالثة)(الدائرة الرابعة)(الدائرة الخامسة)
( المنسحبون
)
\______________________________________
(_لقراءة الوعود)
لا يعني إحتواء هذه المدونة أو خلوها من ذكر أسم أحد المرشحين دعمه أو معارضته قبل أن يوضح موقفه من حل قضية الكويتيين البدون في الكويت. ولا يعني أن البرامج الإنتخابية المطروحة ترقى لما نصبو إليه من حل جذري - كل ما في الأمر أنني هناأحاول قدر الإمكان البحث في الصحف ووسائل الإعلام عن ما يوضح موقف المرشح من قضية الكويتيين البدون. ولا يقلل ذلك من مجهود المرشح الذي يجعل موقفه واضح وشفاف. وأيضا لا يعني أننا سنداري أو سندعوا لمن يتجنب التصريح بموقفه من قضية البدون. هذه مجرد محاولة لتأريخ الأحداث. أضف تعليقك عند من تريد أن تعلق على برنامجه من المرشحين أو أرسله الى بريديmailto:بريديbedoonateej@windowslive.com

الاثنين، مايو ١٢، ٢٠٠٨

جاسم الخرافي - مرشح الدائرة الثانية


في تقرير نشر في جريدة الوطن

"الخرافي: جنسوا البدون المستحقين.. حسين القلاف: كيف نطمئن إلى من نجح بالفرعيات؟
جمعية المحامين: يحق للمرشحين المشطوبين التعويض من إعلان الرغبة في الترشيح "


كتب محمد السلمان وعباس دشتي وسعود الزامل وحامد السيد ومحمد الهاجري وعبدالله الهاجري وابتسام سعيد:أبدت جمعية المحامين موقفا قويا من قضية شطب مرشحين «فهذا اذا كان حقا ما دام على المرشح حكم تحت جريمة مخلة بالشرف والامانة، الا ان وزارة الداخلية أخطأت بانتظارها طويلا قبل الشطب.. وهذا يفتح حق التعويض للمرشح المشطوب».

.....

...

ومساء أمس، تحدث رئيس مجلس الأمة السابق مرشح الدائرة الثانية جاسم الخرافي في ندوة عقدها في الصليبيخات، مطالبا ببرنامج عمل حكومي «يوقف التخبط في اتخاذ القرار ويضع خطة نحاسب من خلالها رئيس الحكومة».وزاد: «لدينا الشجاعة للاعتراف بأخطائنا، وعلى الحكومة أن تكون لها الشجاعة للاعتراف بأخطائها أيضا».


مشدداً على معالجة «غياب الثقة بين السلطتين».

وتابع الخرافي: «أقولها بكل شجاعة.. يجب منح الجنسية لمن يستحقها من البدون، ولا بد من معالجة وضع من لا يستحق بتقديم الجوانب الإنسانية، لأننا في بلد عرف بالإنسانية».وقال: «لانريد أن نقول للناس كما قالت ماري انطوانيت عندما طلبوا الخبز: (اعطوهم البسكويت).. هل تريدون أن نقول للناس أعطوهم (قرص عقيلي)؟»

......
....

تحياتي - بدون عتيق

ليست هناك تعليقات: