تنويه!!!

_______________________________________
وعود المرشحين
(الدائرة الأولى)( الدائرة الثانية)( الدائرة الثالثة)(الدائرة الرابعة)(الدائرة الخامسة)
( المنسحبون
)
\______________________________________
(_لقراءة الوعود)
لا يعني إحتواء هذه المدونة أو خلوها من ذكر أسم أحد المرشحين دعمه أو معارضته قبل أن يوضح موقفه من حل قضية الكويتيين البدون في الكويت. ولا يعني أن البرامج الإنتخابية المطروحة ترقى لما نصبو إليه من حل جذري - كل ما في الأمر أنني هناأحاول قدر الإمكان البحث في الصحف ووسائل الإعلام عن ما يوضح موقف المرشح من قضية الكويتيين البدون. ولا يقلل ذلك من مجهود المرشح الذي يجعل موقفه واضح وشفاف. وأيضا لا يعني أننا سنداري أو سندعوا لمن يتجنب التصريح بموقفه من قضية البدون. هذه مجرد محاولة لتأريخ الأحداث. أضف تعليقك عند من تريد أن تعلق على برنامجه من المرشحين أو أرسله الى بريديmailto:بريديbedoonateej@windowslive.com

السبت، مايو ١٠، ٢٠٠٨

عليان علوش المطيري - مرشح الدائرة الخامسة


في حوار مع "النهار"

أكد مرشح الدائرة الخامسة عليان علوش المطيري أن تطوير حقول الشمال النفطية من أولى أولويات المجلس القادم الذي يجب أن يقف في وجه هذا المشروع حيث انه سيستنزف الثروات النفطية لصالح الشركات الغربية مضيفا أن الأفضل والأجدر ألا يتم السماح بتمريره من اجل المحافظة على ثروات البلاد وعدم التعجيل بفنائها خصوصا مع بدء العد التنازلي لنضوب الحقول الجنوبية في البلاد.


كما تطرق الى قضية البدون التي أساءت الى سمعة الكويت في الداخل والخارج، منتقدا اننا ننعم بخيرات البلاد وهؤلاء اخوتنا وبين ظهرانينا ويجب معاملتهم انسانيا.وشكك في نوايا الحكومة في حل هذه القضية مبينا ان وجود اللجنة المركزية هي الاساءة بذاتها حيث يقومون باستدعاء الناس وتلفيق التهم لهم دون أدلة مبينا ان القضاء الكويتي النزيه يجب ان يعطى دورا في التعامل مع هذه القضية مضيفا ان عبء اثبات هذه التهم يقع على عاتق المدعي في تقديم أدلته للقضاء وفي حالة عدم الاثبات يجب منح هؤلاء الجنسية مستطردا بالوقت ذاته اشتراط احصاء 65 كشرط للمطالبة بالجنسية.وقال ان اغلب البدون من القبائل وهؤلاء كانوا يعيشون في الصحراء فهل ذهبت لهم الحكومة وأحصتهم حين ذاك وقال عار على البدون اذا لم يشكلوا رابطة تطالب بحقوقهم وان يطالبوا عبر المنظمات الانسانية بالضغط على الحكومة من اجل الحصول على حقوقهم الوطنية. وطالب وزير الداخلية بحل اللجنة المركزية لشؤون المقيمين بصورة غير قانونية لأنها ليست أمينة في عملها موضحا أنها تتعامل بظلم واضح مع هذه الفئة.

....

..

أنظر


تحياتي - بدون عتيق

ليست هناك تعليقات: